رقص شرقي من فيلم بوسي كات

اول رقص شرقي للترويج لفيلم بوسي كات استعراض من احداث فيلم بوسي كات. رقص شرقي من فيلم بوسي كات رقص شرقي للترويج في فيديو تم تصويره و تنفيذه في مسرح النايت كلوب في مشاهد الكباريه في الفيلم



و كانت الفكره ان تكون هناك راقصه علي المسرح غير الفنانات الموجودات في الفيلم و ذلك حتي تكون في خلفيه الاحداث و المشاهد و تعطي الانطباع الحقيقي للجالسين في الكباريه و بعد ان انتهي العمل تم تجميع هذه اللقطات في فيديو واحد كي يعطي افضل الاداء و الانطباع لمشاهدي الفيلم و هواه هذا الفن.


شاهد من قناة اليوتيوب

Youtube.com/mz68J3yxv74


...


مقطع للفنانه المتميزه منار من الرقص الشرقي و هي تؤدي في مشاهد الكباريه دور الراقصه الشرقيه في اثناء احداث الفيلم و قد تم صنع هذا المشهد من حركات الفنانه الراقصه فقط لطرحه كأحد وسائل الترويج للفيلم. و يطلق عليه في بعض الاحيان الرقص العربي. و اسم الفن منطلق من كلمه رقصه البطن و في الحقيقه لا نعرف هل سميت الرقصه في التراث الشعبي نتيجه لان المرأه تحرك فيها بطنها او انها تكشف ن بطنها و بعد ان اطلقت التسميه تم ترجمتها الي المصطلح المعروف و الشهير بيللي دانس و بيللي اي المعده او البطن. و هو نوع من الرقص يعتمد على تحريك واستخدام منطقة الوسط و المؤخره. و هو فن محصور بين النساء طبقا لطبيعه اجسامهن المرنه و التي تتميز بالانحناءات و البروزات مما يعكي حلاوه مصاحبه لتحريك مناطق الجسم. هذا الرقص بداته جماعت الغجر و العصابات المتنقله في الشرق الاوسط و كان بغرض جمع الاموال من المشاهدين و اثاره غرائزهم و كشف السيدات الجميلات عليهن. و يتضح من ملابس الراقصات و مجموعات الحلي يبدو ان اصول هذا الرقص من جمهوريه مصر و يعتمد في موسيقاه علي ايقاعات محدده و خاصه به و اهمهم هي المقسوم بأنواعه و السنباطي و الواحده الكبيره مع الفلاحي و هي الايقاعات الشرقيه الاشهر في هذا اللون من الفنون. و الطبله المصريه او الشرقيه هي الاله الموسيقيه البطل في هذا الفن شاهد معنا استعراض بوسي كات او رقص شرقي من فيلم بوسي كات.