الماده الخامسة و العشرون اتفاقية بيرن لحماية المصنفات الفنية | المعاهدات الدولية لحقوق الملكية الفكرية Reviewed by Momizat on . الماده الخامسة و العشرون اتفاقية بيرن لحماية المصنفات الفنية الشئون المالية: ( 1 ) الميزانية ( 2 ) التنسيق مع الاتحادات الأخرى ( 2 ) المصادر المالية ( 4 ) الحصص الماده الخامسة و العشرون اتفاقية بيرن لحماية المصنفات الفنية الشئون المالية: ( 1 ) الميزانية ( 2 ) التنسيق مع الاتحادات الأخرى ( 2 ) المصادر المالية ( 4 ) الحصص Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الملكيه الفكرية » الماده الخامسة و العشرون اتفاقية بيرن لحماية المصنفات الفنية | المعاهدات الدولية لحقوق الملكية الفكرية

الماده الخامسة و العشرون اتفاقية بيرن لحماية المصنفات الفنية | المعاهدات الدولية لحقوق الملكية الفكرية

الماده الخامسة و العشرون اتفاقية بيرن لحماية المصنفات الفنية الشئون المالية: ( 1 ) الميزانية ( 2 ) التنسيق مع الاتحادات الأخرى ( 2 ) المصادر المالية ( 4 ) الحصص ، امكانية تجديد الميزانية ( 5 ) الرسوم والمبالغ المستحقة ( 6 ) صندوق رأس المال العامل ( 7 ) فروض مقدمة من طرف الحكومة المضيفة ( 8 ) مراجعة الحسابات

( 1 ) ( أ ) يكون للاتحاد ميزانية .

( ب ) تشمل ميزانية الاتحاد الايرادات والنفقات الخاصة بالاتحاد ومساهمته في ميزانية النفقات المشتركة بين الاتحادات ، وكذلك ، اذا اقتضى الأمر ، المبلغ الموضوع تحت تصرف ميزانية مؤتمر المنظمة .

( ج ) تعتبر نفقات مشتركة بين الاتحادات النفقات التي لا تخص الاتحاد وحده ، بل تخص كذلك واحدا أو أكثر من الاتحادات الأخرى التي تديرها المنظمة ، ويكون نصيب الاتحاد في هذه النفقات المشتركة بنسبة المصلحة التي تعود عليه منها .

( 2 ) توضع ميزانية الاتحاد بعد اعتبار مقتضيات التنسيق مع ميزانيات الاتحادات الأخرى التي يديرها المنظمة .

( 3 ) تمول ميزانية الاتحاد من المصادر التالية:

( 1 ) حصص دول الاتحاد .

( 2 ) الرسوم والمبالغ المستحقة عن الخدمات التي يؤديها المكتب الدولي مما يخص الاتحاد .

( 3 ) حصيلة بيع مطبوعات المكتب الدولي الخاصة بالاتحاد والحقوق المتصلة بهذه المطبوعات .

( 4 ) الهبات والوصايا والاعانات .

( 5 ) الايجارات والفوائد والإيرادات المتنوعة الأخرى .

( 4 ) ( أ ) لتحديد حصة كل دولة من دول الاتحاد في الميزانية ، تنتمي تلك الدولة الى فئة وتقوم بدفع حصصها السنوية على أساس عدد من الوحدات محددة كما يلي:

فئة 1 25

فئة 2 20

فئة 3 15

فئة 4 10

فئة 5 5

فئة 6 3

فئة 7 1

( ب ) تبين كل دولة الفئة التي ترغب في الانتماء اليها عند إيداعها وثيقة التصديق أو الانضمام الخاصة بها ، ما لم يكن قد سبق لها بيان ذلك . ويمكن لتلك الدولة أن تغير الفئة التي تنتمي إليها ، فاذا ما اختارت فئة أدنى فعليها ان تعلن ذلك للجمعية في احدى دوراتها العادية . ويصبح أي تغيير من هذا القبيل ساري المفعول من بداية السنة التالية للدورة المذكورة .

( ج ) تكون الحصة السنوية لكل دولة مبلغا تبلغ نسبته الى المبلغ الاجمالي للاشتراكات السنوية في ميزانية الاتحاد ، ما يعادل نسبة عدد وحدات تلك الدولة الى اجمالي الوحدات الخاصة بجميع الدول المساهمة .

( د ) تستحق الحصص في أول يناير من كل سنة .

( ه ) لا يجوز للدولة التي تتأخر في دفع حصصها أن تباشر حقها في التصويت في أي من أجهزة الاتحاد الذي تتمتع بعضويته اذا كان مقدار ديونها المتأخرة يعادل مبلغ الحصص المستحقة عليها عن السنتين السابقتين بالكامل أو يزيد عليه . ومع ذلك يجوز لأي من أجهزة الاتحاد ان يسمح لتلك الدولة بالاستمرار في مباشرة حقها في التصويت في مثل هذا الجهاز ما دام كان مقتنعا بان التأخير في الدفع ناتج عن ظروف استثنائية لا يمكن تجنبها .

( و ) اذا لم يتم اقرار الميزانية قبل بداية سنة مالية جديدة يستمر العمل بميزانية السنة المنتهية وذلك طبقا لما تقضي به اللائحة المالية .

( 5 ) يحدد المدير العام مقدار الرسوم والمبالغ المستحقة عن الخدمات التي يؤديها المكتب الدولي لمصلحة الاتحاد ويقدم تقارير عنها الى الجمعية واللجنة التنفيذية .

( 6 ) ( أ ) يكون للاتحاد صندوق لرأس المال العامل يتكون من مبلغ يدفع لمرة واحدة من قبل كل دولة من دول الاتحاد . وتقرر الجمعية زيادة رأس المال اذا اصبح غير كاف .

( ب ) يكون مقدار الدفعة الاولى الخاصة بكل دولة في رأس المال والسالف الذكر أو اشتراكتها في أية زيادة له عبارة عن نسبة من حصة تلك الدولة عن السنة التي تحدد فيها رأس المال أو تقررت فيها زيادته .

( ج ) تحدد الجمعية نسبة الدفعة وشروط دفعها بناء على اقتراح المدير العام وبعد الاطلاع على رأي لجنة التنسيق التابعة للمنظمة .

( 7 ) ( 1 ) ينص اتفاق المقر المبرم مع الدولة التي يكون مقر المنظمة على اقليمها على أنه عندما يكون رأس المال العامل غير كاف تقوم تلك الدولة بمنح قروض . ويكون مقدار هذه القروض وشروط منحها موضوعا لاتفاقات منفصلة في كل حالة بين تلك الدولة والمنظمة ، وتتمتع تلك الدولة بحكم وضعها بمقعد في اللجنة التنفيذية ما دامت تظل ملتزمة بتقديم قروض .

( ب ) يحق لكل من الدولة المشار إليها في الفقرة الفرعية ( أ ) والمنظمة أن تنهي الالتزام بمنح قروض بموجب اخطار كتابي ، ويسري مفعول الانهاء بعد ثلاث سنوات من نهاية السنة التي تم فيها الاخطار عنه .

( 8 ) تتم مراجعة الحسابات ، وفقا لما تنص عليه اللائحة المالية ، من قبل دولة أو أكثر من دول الاتحاد أو من قبل مراقبي حسابات من الخارج تعينهم الجمعية بعد أخذ موافقتهم .
الماده الخامسة و العشرون اتفاقية بيرن

الماده الخامسة و العشرون اتفاقية بيرن

كل الحقوق محفوظه لشركه ارت تمبلت للانتاج الفني

الصعود لأعلى
shared on wplocker.com