الماده السابعه و العشرون اتفاقية بيرن لحماية المصنفات الفنية | المعاهدات الدولية لحقوق الملكية الفكرية Reviewed by Momizat on . الماده السابعه و العشرون اتفاقية بيرن لحماية المصنفات الفنية تعديل الاتفاقية: ( 1 ) الغرض ( 2 ) المؤتمرات ( 3 ) الاقرار ( 1 ) تكون هذه الاتفاقية محلا للتعديل بغ الماده السابعه و العشرون اتفاقية بيرن لحماية المصنفات الفنية تعديل الاتفاقية: ( 1 ) الغرض ( 2 ) المؤتمرات ( 3 ) الاقرار ( 1 ) تكون هذه الاتفاقية محلا للتعديل بغ Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الملكيه الفكرية » الماده السابعه و العشرون اتفاقية بيرن لحماية المصنفات الفنية | المعاهدات الدولية لحقوق الملكية الفكرية

الماده السابعه و العشرون اتفاقية بيرن لحماية المصنفات الفنية | المعاهدات الدولية لحقوق الملكية الفكرية

الماده السابعه و العشرون اتفاقية بيرن لحماية المصنفات الفنية تعديل الاتفاقية: ( 1 ) الغرض ( 2 ) المؤتمرات ( 3 ) الاقرار

( 1 ) تكون هذه الاتفاقية محلا للتعديل بغرض ادخال تغييرات تهدف الى تحسين نظام الاتحاد .

( 2 ) ولهذا الغرض تعقد مؤتمرات في دول الاتحاد على التوالي بين مندوبي هذه الدول .

( 3 ) مع مراعاة أحكام المادة 26 التي تنطبق على تعديل المواد من 22 الى 26 ، فأن أي تعديل للوثيقة الحالية بما في ذلك الملحق ، يتطلب اجتماع الاصوات التي اشتركت في الاقتراع .

المادة 28

قبول الوثيقة ونفاذها بالنسبة لدول الاتحاد: التصديق ، الانضمام ، امكانية استبعاد بعض الاحكام ، سحب الاستبعاد ( 2 ) بدء نفاذ المواد من 1 الى 21 وكذلك الملحق ( 3 ) بدء نفاذ المواد من 22 الى 28

( 1 ) ( أ ) يجوز لكل دولة من دول الاتحاد الموقعة على هذه الوثيقة أن تصدق عليها . واذا لم تكن قد وقعتها فبوسعها الانضمام اليها . وتودع وثائق التصديق او الانضمام لدى المدير العام .

( ب ) يجوز لكل دولة من دول الاتحاد أن تعلن في وثيقة التصديق أو الانضمام ان تصديقها أو انضمامها لا يسري على المواد من 1 الى 21 ولا على الملحق ، ومع هذا ، اذا كانت تلك الدولة قد قامت فعلا باعلان طبقا للمادة السادسة ( 1 ) من الملحق ، فليس في وسعها الاعلان في الوثيقة المذكورة الا بأن تصديقها أو انضمامها لا يسري على المواد من 1 الى 20 .

( ج ) يمكن لكل دولة من دول الاتحاد تكون ، طبقا للفقرة الفرعية ( ب )، قد استبعدت من آثار تصديقها أو انضمامها الاحكام المنصوص عليها في الفقرة المذكورة ان تعلن في أي وقت لاحق بأن آثار تصديقها او انضمامها تمتد الى هذه الاحكام . ويودع مثل هذا الاعلان لدى المدير العام .

( 2 ) ( أ ) يبدأ نفاذ المواد من 1 الى 21 والملحق بعد ثلاثة شهور من توافر الشرطين التاليين:

( 1 ) تصديق خمس دول على الاقل من دول الاتحاد على هذه الوثيقة أو انضمامها اليها دون القيام بالاعلان المنصوص عليه في الفقرة ( أ ) ( ب ).

( 2 ) ان تصبح كل من فرنسا واسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الامريكية ملتزمة بالاتفاقية العالمية لحقوق المؤلف كما عدلت في باريس في 24 يوليو 1971م .

( ب ) يسري النفاذ المنصوص عليه في الفقرة الفرعية السابقة ( أ ) على دول الاتحاد التي اودعت قبل موعد السريان المذكور بثلاثة شهور وثائق تصديق أو انضمام خالية من الاعلان المشار إليه في الفقرة ( 1 ) ( ب ).

( ج ) يبدأ نفاذ المواد من 1 الى 21 والملحق ، بالنسبة لكل دولة من دول الاتحاد لا تنطبق عليها الفقرة الفرعية ( ب ) وتكون قد صدقت على الوثيقة الحالية أو انضمت اليها دون القيام بالإعلان المنصوص عليه في الفقرة ( 1 ) ( ب )، بعد ثلاثة شهور من التاريخ الذي يتولى فيه المدير العام ابلاغ الاخطار عن ايداع وثيقة التصديق او الانضمام المعنية ، ما لم تحدد الوثيقة المودعة تاريخا لاحقا ، ففي هذه الحالة الاخيرة يبدأ نفاذ المواد من 1 الى 21 والملحق بالنسبة لتلك الدولة من التاريخ الذي حددته في تلك الوثيقة .

( د ) لا تؤثر أحكام الفقرات الفرعية من ( أ ) الى ( ج ) على تطبيق المادة السادسة من الملحق .

( 3 ) يبدأ نفاذ المواد من 22 الى 38 ، بالنسبة لكل دولة في الاتحاد تصدق على هذه الوثيقة أو تنضم اليها مع القيام بالاعلان المنصوص عليه في الفقرة ( 1 ) ( ب ) أو بدونه ، بعد ثلاثة شهور من التاريخ الذي يتولى فيه المدير العام ابلاغ الاخطار عن إيداع وثيقة التصديق أو الانضمام المعنية ، ما لم تحدد الوثيقة المودعة تاريخا لاحقا ، ففي هذه الحالة الأخيرة يبدأ نفاذ المواد من 22 الى 38 بالنسبة لتلك الدولة من التاريخ الذي حددته في تلك الوثيقة .
الماده السابعه و العشرون اتفاقية بيرن

الماده السابعه و العشرون اتفاقية بيرن

كل الحقوق محفوظه لشركه ارت تمبلت للانتاج الفني

الصعود لأعلى
shared on wplocker.com